تنفيذي وزراء الإعلام العرب يؤكد على مركزية قضية فلسطين

تنفيذي وزراء الإعلام العرب يؤكد على مركزية قضية فلسطين
10/1/2019
 

دولي | المقدسي للإعلام :

أكد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، على مركزية قضية فلسطين وعلى الهوية العربية لمدينة القدس المحتلة، داعيًا وسائل الإعلام العربية لتخصيص برامج إعلامية حول المدينة ومواطنيها، وكشف ما تتعرض له من أخطار التهويد.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة العادية العاشرة للمكتب التنفيذي برئاسة وزير الإعلام السعودي تركي بن عبد الله الشبانة، الذي عقد الأربعاء، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في العاصمة السعودية، الرياض، التي تم اختيارها في السابع عشر من شهر كانون الأول / ديسمبر الماضي عاصمة الإعلام العربي.

 

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات في مقدمتها التأكيد على مركزية قضية فلسطين، وأهمية تنسيق جهود الإعلام العربي لمنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة في مختلف وسائل الإعلام لنقل ما يجري على الأراضي الفلسطينية من أحداث بما يتناسب مع محورية القضية الفلسطينية.

 

وجرى أيضًا نقاش موسع أجمع فيه المشاركون على ضرورة تعميم ميثاق الشرف الإعلامي العربي على المؤسسات الإعلامية والاتحادات والنقابات في الدول العربية للوصول إلى توافقات يعمل في إطارها العاملون في مجال الإعلام.

 

وأكد وزير الإعلام السعودي على أهمية تنسيق جهود الإعلام العربي لنقل ما يجري على الأراضي الفلسطينية من أحداث بما يتناسب مع محورية القضية الفلسطينية للأمة العربية.

 

وأعرب عن أمله في التوصل إلى قرارات تسهم في تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

 

ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب: السعودية، الأردن، الإمارات، تونس، الصومال، السودان، العراق، ومصر.

 
   

للمزيد : أرشيف القسم