ذعر وتهديدات إرهابية ... القوات الخاصّة تقتحم طائرة بسبب مزحة

ذعر وتهديدات إرهابية ... القوات الخاصّة تقتحم طائرة بسبب مزحة
6/12/2018
 

منوعات | المقدسي للإعلام

تسببت مزحة بنشر الذعر على متن طائرة مدنية تابعة لخطوط "Jet Airways" في مطار كولكاتا الدولي، ودفعت بالقوات الخاصة الهندية للتدخل ومداهمة الطائرة، بحسب موقع "روسيا اليوم".

 

وكانت المزحة عبارة عن تعليق وصورة قام أحد الركاب (21 عاما) بنشرهما عبر تطبيق "سناب تشات"، حيث جاء في التعليق: "إرهابي على متن الطائرة، أنا الذي أدمّر قلوب النساء"، بينما كانت الطائرة تستعدّ للإقلاع من مطار كولكاتا.

 

وقام الراكب الذي يدعى يوغفيدانت بودار بوضع قناع على وجهه قبيل التقاط الصورة، لكي يظهر فيها كما لو كان إرهابيًّا مقنّعًا، ما وضعه في ورطة حقيقية لاحقًا.

 

وعن طريق الصدفة، لاحظ أحد الركاب الطالب الجامعي وهو يقوم بنشر الصورة والتعليق الأخيرين عبر هاتفه الذكي، ليقوم مباشرة بتنبيه طاقم الطائرة بما شاهده.

 

وفي أقل من دقيقة قام الطيار بالتواصل مع برج المراقبة، مبلغا سلطات المطار بتعرض الطائرة لتهديد إرهابي، في حين دفعت الأخيرة بوحدات أمنية خاصة لاقتحام الطائرة المدنية التي كان على متنها 160 راكبا.

 

وقامت الوحدات الخاصة بإلقاء القبض على الطالب الجامعي واقتادته إلى غرفة تحقيق في المطار، إذ خضع لقرابة 10 ساعات من المساءلة والتحقيق.

 

وفي النهاية، تأكّدت القوى الأمنية من أنّ الطالب لم يكن يمثل أي تهديد إرهابي حقيقي، إنما كان يحاول القيام بمزحة غير مناسبة فحسب.

 
   

للمزيد : أرشيف القسم